علم السلوك العاطفى يربط بين الشعور والرغبة فى شيىء ملموس بأشياء غير ملموسة، بمعنى أن يرتبط طفلك بشخصية كرتونية محببة لة بطعام غير صحى تحت تأثير العاطفة وليس الأفضل.
فيلاحظ الأبوين عن عند ظهور شخصية كرتونية معينة وتجذب أنتباة الأطفال أن تقوم مباشرة الشركات المنتجة للوجات
السريعة والتى تحتوى على نسبة عالية من الدهون بعمل دعاية لوجبات الأطفال بغلاف علية الشخصية الكرتونية، فيقوم
الطفل بشراء الوجبة لانها تمثل شخصية لدية وليس لطعمها المحبب او فائدتها.
وشركات الوجبات السريعة تدرك تماما تلك الحقيقة فتحاول شد انتباة الاطفال لوجبات لو وضعت فى علب عادية لن يقبل الأطفال عليها بشكل كما لو وضعت فى علب عليها شخصيات كرتونية وبعض ألعاب تلك الشخصيات.
من جهتها، قالت أستاذ السياسات الغذائية في جامعة “يال”كريستيان روبرتو، إن الاباء عادة لا يرغبون بشراء الوجبات السريعة لكن ألحاح الأطفال عليها يجعلهم يضطرون لذالك تحت ضغط بكاء الأطفال وأنجذابهم لتلك الشخصيات.
ولكى يقدم الاباء غذاء صحى لأطفالهم يجب عليهم ادارك اسلوب الدعاية و عدم الانصياع لطلبات الأطفال بشكل يؤثر على نوعية الغذاء المقدم لهم، فيحبب على الأباء عند طلب الوجبات عد أصطحاب الأطفال معهم حتى لا يكونو عرضة لفخ تلك الشركات.